7 أنشطة لقضاء وقت ممتع في المنزل

يقضي الكثير منا وقته في المنزل ليبقى آمنًا في هذه الأيام الصعبة التي ينتشر فيها الوباء. ويمكننا استغلال هذا الوقت لإنجاز الأمور العالقة حتى الآن. جربوا هذه الأنشطة كي لا تصابوا بالملل وأيضًا لتعزيز التعلم لدى صغاركم. فالمنزل به ما يكفي من المساحة والأنشطة التي تكفي الجميع. ❤️

  1. حان وقت القراءة

قومي بجمع الكتب التي لم يقرأها طفلك من قبل أو تلك المتناثرة في أرجاء المنزل ودعي أطفالك يبدعون في إنشاء مكتبتهم الخاصة. قد يكون هذا هو الوقت الأمثل لبدء غرس عادة القراءة. فالكتب تمنحهم المزيد من الإلهام أكثر حتى مما يطمحون إليه.

  1. خبز وصفات لم تجربوها من قبل

معظم الأطفال يعشقون الكوكيز والحلويات اللذيذة والمعجنات الصحية، وقد يكون هذا هو الوقت الأمثل للأطفال لبدء تجربة الخبز والطهي. سيحبون بالتأكيد المشاركة في عملية الطهي والخبز، وهي تجربة توفر لهم تعلم العديد من المهارات التعليمية والحسابية والقرائية عن طريق قراءة الوصفة وحساب المقادير. لكن الأهم هو قضاء الوقت معًا وخلق الذكريات التي لا تُقدر بثمن. يمكنكم الحصول على تجربة مميزة في الخبز أثناء البقاء في المنزل.

يمكنكم زيارة وصفاتنا على https://www.safinstantme.com/ar#ourrecipes لإيجاد الوصفة التي ستجربونها في هذا التحدي!

  1. الأزياء لتقمص الأدوار

لا حاجة للانتظار حتى حفلات عيد الميلاد لارتداء الملابس والأزياء.. من الأبطال الخارقين إلى الحيوانات أو الأميرات… سوف يحب أطفالكم هذه الفرصة الرائعة للتنكر. يمكن للأطفال تعلم كيفية صنع أزيائهم المفضلة بطريقة سهلة. وبهذه الطريقة أصبح الاستمتاع مع الصغار ولا أسهل!

  1. المشروعات المصنوعة يدويًا

ربما حان الوقت لبناء موقف السيارات الذي لطالما حلمت به. لا يهم إن كان لديكم واحدًا. جميعنا يعرف أن “الأشغال والمشروعات المصنوعة يدويًا” أصبحت مشهورة في السنوات الأخيرة، لكن ظروف الحياة والعمل لم تسمح لنا برؤية هذا الإلهام وتنفيذه. سوف تلهمك أفكار المشروعات المصنوعة يدويًا بتعلم الحرف والأشغال اليدوية وإتقانها أثناء فترة المكوث في المنزل. وطالما أننا نمكث في المنزل، لم لا نجرب شيئًا مع الأطفال لتزيين المنزل؟ سوف يبقيهم هذا الأمر مشغولين كما سيمنحهم فرصة اكتشاف إبداعاتهم.

  1. مشاهدة الأفلام الوثائقية معًا

هل أصابك المل من مشاهدة العديد من الأفلام وتبحث عن بديل؟ فلنجرب مشاهدة شيء أكثر إثارة ومتعة. الأفلام الوثائقية تعليمية ومليئة بالمتعة والمشاعر بالنسبة للأطفال. كل ما عليك فعله هو إيجاد ما يثير فضول أطفالكم. في الواقع، بعض الأطفال يحبون العلوم، بينما يبدى آخرون إعجابهم بالحيوانات والأفلام الوثائقية عنها. لذا، عليك بتجهيز بعض الفشار (البوب كورن) ولكن ليس من أجل مشاهدة الأفلام هذه المرة. والآن، حان وقت جمع العائلة كلها لاختيار الفيلم الوثائقي الذي سيجذب انتباه الجميع.

  1. البرامج الرياضية التدريبية الإلكتروني في المنزل

يفكر الكثير منا بالفعل في كيفية الحفاظ على نشاطه ولياقته أثناء المكوث في المنزل. يمكنك تجربة العديد من أنواع التمارين في المنزل حتى وإن لم يكن لديكم روتين. فقط ذكر أنه يجب عليك الحفاظ على لياقتك وصحتك. كل ما عليك فعله هو استخدام وسم ( #StayInWorkOut ) على وسائل التواصل الاجتماعي، وسوف تجد العديد والعديد من التمارين التي تناسب العائلة كلها. وأيضًا، يمكن أن تغرسي في أطفالك عادة ممارسة الرياضة من خلال ذلك. الحفاظ على اللياقة والصحة أمر ضروري ومهم الآن أكثر من أي وقت مضى.

  1. تعلم لغة جديدة

رغم أن المدارس مغلقة، لكن التعلم مستمر في المنزل. وكجزء من التعلم، يمكن لتعلم لغة جديدة أن تفتح أبوابًا جديدة للمعرفة وتعرف أطفالك على ثقافات جديدة مختلفة. لذا يمكنك مساعدة أطفالك لتحسين مهاراتهم في تعلم اللغة الإنجليزية ولإتمام واجباتهم المدرسية. فلنقلل الوقت الذي يقضيه الصغار في مشاهدة التلفاز واللعب على الأجهزة الإلكترونية، ولنشجعهم على تعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة جديدة عن طريق مشاهدة أفلام ووثائقيات بتلك اللغة.